غزة: ذكرت مصادر اسرائيلية وفلسطينية ان ناشطين فلسطينيين، ينتمي احدهما الى الجناح العسكري لحركة حماس، قد قتلا الجمعة في حادثين منفصلين اثناء تبادل لاطلاق النار مع القوات الاسرائيلية في قطاع غزة.

وقال الجيش الاسرائيلي ان ناشطا قد قتل مساء الجمعة برصاص جنود اسرائيليين في شمال قطاع غزة. وقال متحدث باسمه ان quot;مركز مراقبة رصد رجلا مسلحا على مقربة من الجدار الامني في شمال قطاع غزة. وتوغلت اذذاك وحدة في هذا القطاع للقضاء عليهquot;. واضاف المتحدث ان quot;تبادلا لاطلاق النار حصل انذاك والقيت قنابل يدوية على الجنود. وقتل الفلسطيني المسلح، ولم تقع اصابات في الجانب الاسرائيليquot;.

وكان عضو في الجناح العسكري لحركة حماس قتل في وقت سابق من يوم الجمعة واصيب اثنان آخران بجروح خلال تبادل لاطلاق النار مع قوات اسرائيلية قامت بتوغل وجيز في جنوب قطاع غزة، كما ذكرت مصادر طبية فلسطينية.

واضافت المصادر ان آليات مدرعة ودبابات توغلت في قطاع غزة من نقطة العبور في كيسوفيم (اسرائيل) قبل ان تتبادل اطلاق النار مع ناشطين.واوضح متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي quot;رصد خلال عملية روتينية ناشطين وفتح النار عليهمquot;.

من جهة اخرى، اطلق صاروخان من قطاع غزة على جنوب اسرائيل ولم يسفر انفجارهما عن اصابات، كما قال المصدر نفسه.واصابت احدى القذيفتين دار حضانة في كيبوتز تمكن الاطفال فيها من الاحتماء في الملاجىء بعد اندلاع صفارات الانذار. واصيب المبنى باضرار.

وبذلك يرتفع الى 360 عدد القتلى منذ استئناف محادثات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد توقف دام سبع سنوات، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.كما يرتفع الى 6324 على الاقل عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.