سيول: ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان كوريا الشمالية ستقطع اي حوار مع كوريا الجنوبية بعدما رفضت سلطات الاخيرة الاعتذار عن تصريحات ادلى بها قائد قواتها المسلحة.وذكرت الوكالة نقلا عن رسالة وجهها النظام الشيوعي الى سيول ان كوريا الجنوبية مسؤولة عن القرار الذي اتخذه نظام بيونغ يانغ بقطع اي حوار مع الجنوب واغلاق حدوده.

وهددت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية باللجوء الى اجراءات امنية غير محددة ردا على سلطات سيول التي رفضت تقديم الاعتذار على تصريحات ادلى بها قائد القوات المسلحة على ما ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يوناب.ونقلت وكالة يوناب عن اللفتنانت جنرال كيم يونغ-شول كبير مندوبي كوريا الشمالية للمحادثات العسكرية بين الكوريتين قوله quot;سنتخذ اجراءات رد عسكريةquot;.

ورفضت سيول تقديم اعتذارات الى بيونغ يانغ بعد تصريحات لقائد القوات المسلحة الكورية الشمالية كيم تاي-يونغ فسرت في الشمال على انها تلميح الى هجوم عسكري وقائي.والثلاثاء حملت كوريا الشمالية بقوة على الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ-باك معتبرة ان نهجه المتشدد حيال بيونغ يانغ سيكون له quot;عواقب كارثيةquot;. واعتبرت بيونغ يانغ مجددا الخميس ان quot;النظام الكوري الجنوبي المحافظ يقود العلاقات بين الشمال والجنوب الى مواجهة وكارثةquot; على ما ذكرت يوناب نقلا عن بيان كوري شمالي.