مقديشو: قتل ثلاثة مدرسين، بريطانية وكينيان، ليل الاحد الاثنين في هجوم شنه متمردون اسلاميون في احدى البلدات بوسط الصومال وادى الى مقتل صومالي ايضا على ما ذكر شهود عيان تم الاتصال بهم من مقديشو.واوضحت المصادر نفسها ان المدرسين الثلاثة قتلوا اثر هجوم للمتمردين على بلدويني (300 كلم شمال مقديشو) كبرى مدن اقليم هيران. وقد سيطر المهاجمون لفترة قصيرة على المدينة اثر هذا الهجوم الذي اسفر عن سقوط اربعة قتلى في الاجمال بحسب هذه المصادر.

وقال عبد الحق محمود حسن وهو قريب الضحية الصومالية في الهجوم quot;ان المعلمة البريطانية والكينيين اللذين كانا ايضا من المدرسين قتلوا هنا الليلة الماضيةquot;.واكد المتحدث باسم المتمردين الاسلاميين مختار روبو مقتل الاجانب الثلاثة.وقال quot;نعلم ان ثلاثة اجانب قتلوا في بلدوين لكننا لا نعلم من هو المسؤولquot; عن مقتلهم.

وتشهد الصومال حربا اهلية منذ 1991.

وتقع في مقديشو هجمات مستمرة منذ هزيمة الاسلاميين في كانون الاول/ديسمبر 2006-كانون الثاني/يناير 2007 بعد خسارتهم المناطق التي كانوا يسيطرون عليها في جنوب البلاد ووسطها اثر هجوم للقوات الاثيوبية التي تدخلت لدعم الحكومة الصومالية.ويشن المتمردون بانتظام هجمات على بلدات في الاقليم.