طهران: تحطمت طائرة عسكرية ايرانية الاثنين في مطار مهراباد في طهران الذي يستخدم بشكل خاص للرحلات الداخلية، ما اجبر طياريها على القفز منها وتسبب في اندلاع حريق في المطار، حسب اجهزة الطوارئ.

وتحطمت طائرة سوخوي (روسية الصنع) اثناء هبوطها في المطار الواقع جنوب غرب طهران اثناء رحلة تدريبية. وسارع فريق الاطفاء الى موقع الحادث بعد ابلاغهم به من قبل السكان. وصرح بهروز تشكر المتحدث باسم دائرة الاطفاء في طهران لوكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) انه quot;فور اصطدام الطائرة بالارض، انحرفت عن المدرج واشتعلت فيها النيرانquot;.

واكد انه quot;تم اخماد النار نهائيا خلال عشر دقائقquot;. واشار الى ان quot;قائد الطائرة التدريبية التي اشتعلت فيها النيران ومساعده بخيرquot;. وذكرت وكالة فارس الرسمية شبه الرسمية ان سبب الحادث هو عطل فني وان الطيار ومساعده تمكنا من القفز دون ان يصيبهما اذى.

وكان مطار مهراباد يستخدم سابقا للرحلات المدنية الدولية من والى طهران، الا انه يستخدم حاليا بشكل شبه تام للرحلات الداخلية بعد ان انتقلت خدمات الرحلات الدولية الى مطار جديد خارج طهران عام 2007. كما يستخدم الجيش الايراني هذا المطار.