أسامة مهدي من لندن: اكد الجيش الاميركي في العراق اليوم انه اعتقل قائدا ايرانيا يقوم بتدريب المجموعات الخاصة وثلاثة quot;مجرمينquot; اخرين معه اثناء عمليات في منطقة الكاظمية في بغداد.

واضاف الجيش الاميركي في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم ان الشخص المستهدف مسؤول عن تنفيذ هجمات ضد قوات الامن العراقية و قوات التجالف و متورط بقضايا قتل اخرى في بغداد. وقال ان التقارير اشارت الى ان الشخص المطلوب quot;مرتبط بعدة قادة بارزين من العناصر الاجرامية مشتركين بهجمات ضد قوات التحالفquot; . وعادة ما يطلق الجيش الاميركي صفة المجموعات الخاصة على العناصر المسلحة المنشقة عن جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر .

وواوضح الجيش ان المعلومات الاستخبارية قادت قوات التحالف الى موقع الشخص المستهدف في منطقة الكاظمية الشيعية بضواحي بغداد الشمالية وفي الطريق تعرضت الى هجوم بالاسلحة الخفيفية من مهاجمين غير معروفين وبعد الوصول الى موقع الشخص المستهدف تمت مهاجمة قوات التحالف بصواريخ ار بي جي تم استدعاء الدعم الجوي القريب من اجل ازالة التهديد العدائي.

واضاف انه بعد الاعتقال الناجح للشخص المستهدف و ثلاثة من مجرمين اخرين مشتبه بهم غادرت قوات التحالف المنطقة لكنه اثناء ذلك تعرضت القوات الى كمين بنيران خفيفة فأستدعت الدعم الجوي من اجل ازالة التهديد العدائي وقتلت ثلاثة مجرمين.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف القائد البحري سكوت راي quot; ستواصل قوات التحالف بحثها و تجلب المجرمين الذين يتجاهلون القانون و القواعد و يهددون الشعب العراقي بافعالهم الاجرامية للعدالةquot;.

وسقط مئات القتلى في اشتباكات بين أتباع الصدر والقوات الاميركية والعراقية في بغداد منذ أن أطلقت الحكومة حملة قمع لميليشيا جيش المهدي في مدينة البصرة الجنوبية الشهر الماضي. وأصدر الصدر السبت بيانا هدد فيه quot;بحرب مفتوحةquot; اذا لم تنه الحكومة عمليات استهداف اتباعه وقال انها ترتكب مجازر ضدهم .