روما: أعلن قصر الرئاسة الايطالي أن الرئيس جورجو نابوليتانو سيبدأ غدا الثلاثاء المشاورات الرسمية الرامية إلى تشكيل حكومة جديدة في البلاد.

ونقلت وكالة أنباء quot;آكيquot; الإيطالية عن بيان صادر عن quot;كويريناليquot; مساء اليوم أن نابوليتانو يبدأ غدا المشاورات الرسمية لتشكيل حكومة جديدة تعكس نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الشهر الماضي وفاز فيها تحالف يمين الوسط بزعامة سيلفيو برلسكوني.

وقال البيان quot;سوف تبدأ المشاورات عند الرابعة من بعد ظهر غد حين سيستقبل نابوليتانو رئيسي مجلسي البرلمان ريناتو سكيفاني وجانفرانكو فيني، يليهما رؤساء الكتل البرلمانية الستة وتختتم برؤساء الجمهورية السابقين عند ظهر الأربعاء المقبلquot;.

ورجّحت مصادر برلمانية إيطالية أن يتم تكليف زعيم حزب شعب الحريات ويمين الوسط سيلفيو برلسكوني بتشكيل الحكومة الجديدة مساء الأربعاء على أن تجري مراسم أداء اليمين صباح الجمعة في قصر رئاسة الجمهورية.

بموازاة ذلك، يعقد برلسكوني اجتماعات ماراثونية مع أقطاب تحالفه المنتصر لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الحكومية التي من المفترض أن تمثل توازناً في الثقل بين كافة التيارات المشاركة في يمين الوسط.