واشنطن: صرح الناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية توم كايسي ان الخارجية الاميركية quot;لا تؤكد ولا تنفيquot; معلومات نشرتها الاثنين صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; حول تدريب مقاتلين من حزب الله اللبناني لعناصر ميليشيات عراقية في مخيم قرب طهران.

وقال توم كايسي quot;لا اعرف من اين جاءت هذه القصةquot;. واضاف quot;لا اؤكد ولا انفي ايا من العناصر الواردة فيهاquot;.

ودعا الصحافيين الى طرح السؤال على القوات المتعددة الجنسيات في العراق.
وكانت الصحيفة ذكرت الاثنين نقلا عن محاضر استجواب اميركية ان المعلومات عن دور حزب الله كشف عنها اربعة من عناصر ميليشيا شيعية اعتقلوا في العراق في اواخر السنة الماضية وقام محققون اميركيون باستجوابهم كل على حدة.
واوضحت الصحيفة ان معلومات حول الاستجواب اعطيت للحكومة العراقية قبل قيام بغداد بارسال وفد الى طهران الاسبوع الماضي لبحث مزاعم بتقديم ايران مساعدة لمجموعات مسلحة.
ولفتت الصحيفة الى انه لم يعرف ما اذا قام الوفد باطلاع المسؤولين الايرانيين على المعلومات او كيف رد الايرانيون عليها.

ونقل تقرير الصحيفة عن علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية القول quot;لقد شهدنا في الماضي تدخلا لايران وانه لديها مجموعات خاصة في العراق، لكن كان لدى ايران ايضا ادلة بانهم كانوا يساهمون بطرق ايجابية في الامنquot;.
واضاف quot;نرغب في ان يلتزم الايرانيون بتعهدهم، التعهدات التي قطعوها خلال اجتماعات مع رئيس الوزراء ومجموعات اخرى قامت بزيارتهمquot;.
وقال quot;قطعوا وعدا بان ايران ستلعب دورا داعماquot;.

يشار الى ان عناصر مسلحة تابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر خاضت معارك مع القوات الاميركية في مدينة الصدر في بغداد ما ادى الى مقتل مئات الاشخاص.