لندن: نقلت صحيفة التايمس عن متحدث باسم الحكومة قوله الاثنين، ان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون سيستقبل في نهاية ايار/مايو في لندن الدالاي لاما في مقر اقامة رئيس الكنيسة وليس في مكتبه في 10 داونينغ ستريت.

ولتجنب اي مواجهة مع الصين، سيلتقي براون الدالاي لاما في لامبث بالاس في لندن، المقر الرسمي لاسقف كانتربري، كما قال المتحدث، مشيرا الى ان براون يستقبل بهذه الطريقة الدالاي لاما بصفته الروحية وليس بصفته السياسية.
واضاف المتحدث quot;ان الامر المهم هو ان يعقدا لقاء ويجريا محادثات. ومن المهم ايضا ان يجري الصينيون انفسهم محادثات مع مندوبي الدالاي لاماquot;.

واشارت الصحيفة الى ان سلفي براون، توني بلير وجون مايجور، استقبلا الدالاي لاما في داونينغ ستريت.
وبالاضافة الى لقائه مع براون، سيلقي الدالاي كلمة في النوب البريطانيين خلال زيارته التي تستمر 11 يوما في بريطانيا من 20 الى 30 ايار/مايو.

وجاء في بيان للبرلمان البريطاني في 22 نيسان/ابريل، quot;نظرا الى الاهمية الخاصة التي تمثلها حصيلة حقوق الانسان في الصين في 2008، فان لجنة الشؤون الخارجية طلبت من السلطة جمع شهادة شفهية من قداسته حول مجموعة من المسائل المتعلقة بحقوق الانسان عندما يزور المملكة المتحدة في ايار/مايو، ووافق قداسته على هذا الطلبquot;.
وسيلقي الدالاي لاما ايضا مجموعة من المحاضرات في لندن ونوتينغهام (وسط شمال) واوكسفورد (جنوب شرق).