سراييفو: اعلن المتحدث باسم الحزب الديمقراطي في صربيا دراغوليوب ميتشونوفيتش ان حكومة صربيا الجديدة سيتم تشكيلها في بدايةتموز- يوليوالمقبل بزعامة الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه الرئيس الصربي بوريس تاديتش الذي سيشكل حكومة ائتلافية بالتحالف مع بعض الاحزاب الصغيرة الاخرى. واكد ميتشونوفيتش ان التحالف الذي يقوده الحزب الديمقراطي تحت عنوان صربيا اوروبية قد يتوصل الى ابرام اتفاق بينه وبين الحزب الاشتراكي الذي اسسه الرئيس اليوغسلافي الراحل سلوبودان ميلوشيفيتش في اوائل التسعينيات.

وقال ان حزبه سيبدأ المفاوضات المباشرة خلال الايام القليلة المقبلة مع الحزب الاشتراكي وبعض الاحزاب الصغيرة في سبيل الحصول على الاغلبية في البرلمان الذي فاز الحزب الديمقراطي بالحصول على اكثرية نسبية فيه ولكنها غير كافية لتمكنه من تشكيل حكومة بدون اللجوء الى تشكيل ائتلاف مع بعض الاحزاب الاخرى.

وتوقع ان التفاوض مع الحزب الاشتراكي قد يأخذ فترة نظرا لشدة التنافس مع الاحزاب الراديكالية الاخرى في الحصول على اغلبية الاصوات في البرلمان.

ولم يستبعد ميتشونوفيتش عدم لجوء حزبه الى حلول بديلة في حال عدم قبول الحزب الاشتراكي للمبادئ الاساسية للحزب الديمقراطي والتي تصر على التعاون مع محكمة لاهاي لجرائم الحرب وتسليم مجرمي الحرب والكفاح لاستعادة كوسوفو لسيادة صربيا والمضي في سعي صربيا نحو الانضمام للاتحاد الاوروبي اضافة الى محاربة الفساد.

يذكر ان الحزب الاشتراكي الصربي اعلن اليوم دعمه لسير صربيا نحو الانضمام للاتحاد الاوروبي ومحاربة الفساد والكفاح من اجل استعادة كوسوفو الامر الذي قد يساهم في تقريبه مع الحزب الديمقراطي لتشكيل حكومة ائتلافية في صربيا.