دمشق: دعا نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اليوم الى اعتماد لغة والية الحوار لتخفيف التوتر في منطقة الشرق الاوسط. وجاءت دعوة الشرع خلال اجتماعه اليوم مع وفد برلماني بريطاني يضم ممثلين عن احزاب المحافظين والعمال و الليبراليين الديمقراطيين في مجلس العموم البريطاني برئاسة ريتشارد سيرينغ.

وذكر مكتب الشرع ان الاجتماع تناول العلاقات السورية البريطانية واخر تطورات الاوضاع في لبنان وفلسطين والعراق. ونقل البيان عن الشرع تأكيده موقف سوريا الداعي الى رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وعلى تخفيف حدة التوتر في الشرق الاوسط من خلال الحوار.

واوضح الشرع أن السلام في منطقة الشرق الاوسط يقوم على اساس استعادة الاراضي العربية المحتلة حتى خطوط الرابع من يونيو عام 1967 تنفيذا لقرارات الشرعية الدولية كما ذكر البيان. من جانبه قال سيرينغ للصحافيين ان محادثات الوفد مع نائب الرئيس السوري تركزت حول العلاقات السورية البريطانية وسبل دفعها وتعزيزها اضافة الى عملية السلام والتطورات في المنطقة.

ووصف المحادثات التي اجراها اليوم مع الشرع وعدد من المسؤولين السوريين بأنها جيدة جدا مشيرا الى ان الوفد سيطلع الحكومة البريطانية على نتائج هذه المحادثات وعلى أهمية مواصلة الحوار بين الجانبيين. وأعرب البرلماني البريطاني عن الارتياح للاتفاق الذي توصلت اليه الاطراف اللبنانية في الدوحة وأسفر عن انتخاب العماد ميشيل سليمان رئيسا توافقيا للبنان معتبرا أن ذلك يصب في مصلحة المنطقة واستقرارها.