الكويت: تم بقصر بيان مساء اليوم توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية بين الكويت واسبانيا، وتم التوقيع بحضور الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والملك الاسباني خوان كارلوس الاول وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.

والمذكرات هي كما يلي مذكرة تفاهم بشأن اقامة مشاورات بين وزارة الخارجية في دولة الكويت ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون في مملكة اسبانيا حيث وقعها عن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالانابة فيصل محمد الحجي بوخضور وعن الجانب الاسباني وزير الشؤون الخارجية والتعاون ميغل أنخل موراتينوس.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال السياحة بين حكومة دولة الكويت وحكومة مملكة اسبانيا حيث وقعها عن الجانب الكويتي وزير المالية ووزير التجارة والصناعة بالانابة مصطفى جاسم الشمالي وعن الجانب الاسباني وزير الشؤون الخارجية والتعاون ميغل أنخل موراتينوس.

وتم توقيع معاهدة بين دولة الكويت ومملكة اسبانيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال حيث وقعها عن الجانب الكويتي وزير المالية ووزير التجارة والصناعة بالانابة مصطفى جاسم الشمالي وعن الجانب الاسباني وزير الشؤون الخارجية والتعاون ميغل أنخل موراتينوس.

كما تم توقيع اتفاقية للتعاون الثقافي والتربوي والتعليمي والعلمي بين دولة الكويت ومملكة اسبانيا حيث وقعها عن الجانب الكويتي وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية صبيح الصبيح وعن الجانب الاسباني وزير الشؤون الخارجية والتعاون ميغل أنخل موراتينوس. وقد حضر مراسم التوقيع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الاسبانية.
وأقام حضرة الشيخ الصباح حفظه مأدبة عشاء على شرف الملك خوان كارلوس والوفد المرافق له.