واشنطن: قال مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) إن مجموعات تراقب مواقع المتطرفين الاسلاميين على الانترنت تقول ان تنظيم القاعدة سيبث شريط فيديو جديد في الساعات الاربع والعشرين القادمة.
وقال متحدث باسم اف بي آي إن الشريط سيحث الجهاديين على استخدام السلاح البيولوجي والكيماوي والنووي في مهاجمة الغرب.
وأضاف المتحدث قائلا إن مكتب التحقيقات أرسل تحذيرا إلى أجهزة الامن الاميركية بشأن تسجيل الفيديو المتوقع، مشيرا إلى أن التحذير إجراء وقائي روتيني وقد أرسل الي 1800 جهاز أمني اميركي.
وفي أعقاب ذلك، قال مسؤول بالاستخبارات الاميركية إنه لا يوجد ما يشير إلي ان تنظيم القاعدة اكتسب القدرة على استخدام اسلحة للدمار الشامل.
وكان المسؤول يتحدث عقب تقرير عن بث متوقع لتسجيل مصور للقاعدة يحث مقاتليها على استخدام مثل تلك الاسلحة في هجمات على الغرب.
وقال المسؤول quot;في هذه المرحلة لا توجد أدلة على انهم حصلوا على هذه القدرة ولكن من الواضح ان ذلك هو مقصدهم وهو شيء يجب ان نكون على وعي به وان نهتم بهquot;.
يذكر أن السلطات الاميركية تتهم أسامة بن لادن زعيم القاعدة بالمسؤولية عن هجمات سبتمبر التي شنت في نيويورك وواشنطن عام 2001 وقتل فيها حوالي ثلاثة الاف شخص، وتفجيرات جزيرة بالي السياحية الاندونيسية في أكتوبر عام 2002 والتي أسفرت عن مقتل 202 شخص.