واشنطن: قال مسؤولون في الإدارة الأميركية إن وزارة الدفاع طلبت من الكونغرس الموافقة على نقل اعتمادات بقيمة 9.7 مليارات دولار لتمويل العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان، من ميزانيات مخصصة لأغراض أخرى.

وذكرت صحيفة ذي هيل التي تصدر عن الكونغرس الأميركي إن هذه الخطوة كانت ضرورية لأن مجلس النواب لم ينه العمل اللازم بعد على التمويل الإضافي للحرب.

وأضافت الصحيفة التي استشهدت بمضمون ما ورد على لسان وزير الدفاع الأميركي روبرت غايتس في الأسبوع الماضي خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، أن الطلب يتيح لوزارة الدفاع الأميركية دفع أكلاف الحرب وتجنب استنفاذ الأموال المخصصة للجيش الأميركي والعمليات.

وذكرت أن أحد مشاريع نقل الاعتمادات الذي تقدم به البنتاغون ينص على نقل 5.7 مليارات دولار من حسابات موظفي الجيش الأميركي وحسابات أخرى مخصصة للجيش الأميركي، أما المشروع الثاني فينص على نقل اعتماد بقيمة 4 مليارات دولار من حساب عمليات الجيش الأميركي وحساب الصيانة إلى حساب قيادة العمليات الخاصة.

وذكر البنتاغون أنه في حال عدم نقل الاعتمادات فإن الجيش الأميركية سيواجه نقصاً في الأموال المخصصة لدفع رواتب الجنود اعتباراً من 15 حزيران/يونيو المقبل.