صنعاء: أعلن وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد مساء اليوم أن الجيش أحرز نجاحات فى ضرب معاقل أنصار الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي وان حسم قضية التمرد بات وشيكا .

ونسبت وزارة الدفاع عبر موقعها الالكتروني إلى أحمد قوله أن القوات المسلحة والأمن وبتعاون المواطنين من أبناء محافظة صعده أحرزوا نجاحات كبيرة في ضرب معاقل الحوثي في المناطق التي كانوا يتمترسون فيها في عدد مديريات المحافظة.

وقال الوزير اليمني خلال محاضرة ألقاها في المركز الثقافي بمحافظة صعدة quot; إن القوات المسلحة والأمن تضيق الخناق على أوكار عناصر التمرد والإرهابquot;.

وتشهد محافظة صعده في أقصى شمال اليمن منذ 25 ابريل الماضي مواجهات هي الأعنف منذ اندلاع المواجهات بين الجانبين منذ 28 يونيو حزيران 2004 قتل وجرح خلالها المئات من الجانبين .

وأكد وزير الدفاع اليمني أن القضاء النهائي على العناصر الخارجة على القانون قد بات وشيكا وسيحسم قريبا، مشيرا إلى أن القوات المسلحة والأمن يواصلون حاليا مهامهم العسكرية النوعية لمطاردة البقية.

ولفت إلى أن المؤسسة الدفاعية والأمنية تأخذ بالاعتبار عند تعقبها عناصر الحوثي سلامة المواطنين الأبرياء والحفاظ على ممتلكات الناس من بيوت ومزارع يتحصنون فيها .

على صعيد متصل، طالبت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكى اليمنى اليوم بالاحتكام إلى quot;صوت العقل والمنطقquot; وتغليب المصلحة الوطنية على أي اعتبارات أخرى فى حرب صعدة ، مؤكدة على ضرورة معالجة الأسباب السياسية والاقتصادية والفكرية التى تكمن وراءها.

وأشارت اللجنة فى بيان الى أنه quot;على رأس هذه الأثار سرعة إغاثة النازحين والمهجرين وتسهيل عودتهم إلى قراهم ومنازلهم وإطلاق سراح المعتقلين والأسرى على خلفية الحرب وإيقاف الملاحقات الأمنية وتعويض المتضررين جراء تدمير منازلهم وإحراق مزارعهم وإعادة المفصولين والمنقولين من أعمالهم وصرف جميع مستحقاتهم ومرتباتهم، وتسخير كل الإمكانيات والجهود من أجل اجتثاث أسباب الأزمة والوصول إلى معالجة جادة لهاquot;.

يشار الى ان المواجهات بين الجيش والحوثيين امتدت خلال الحرب الأخيرة الى محافظات عمران وصنعاء ومنطقة بني جشيش المطلة على مطار صنعاء الدولي .