باريس: أعلن مصدر في الرئاسة الفرنسية الخميس أن الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى إسرائيل من 22 إلى 24 حزيران/يونيو يمكن ان تؤجل بسبب الازمة السياسية التي تضعف حكومة رئيس الوزراء ايهود اولمرت. وقال هذا المصدر ان مشاورات تجري حاليا مع الاسرائيليين حول quot;امكانية تأجيل الرحلة لان الوضع السياسي الداخلي (في اسرائيل) صعب الآنquot;. واعلنت اذاعة quot;راديو جيquot; صباح الخميس انه quot;من الممكن ان يتم الغاءquot; الرحلة. الان ان المصدر في الرئاسة الفرنسية لم يتحدث سوى عن quot;ارجاءquot; الزيارة.

وتشمل رحلة ساركوزي زيارة الى رام الله (الضفة الغربية) مقر السلطة الفلسطينية. وتشهد اسرائيل ازمة سياسية بسبب اتهامات بالفساد يواجهها اولمرت الذي تخلى عنه عدد من أعضاء حكومة الائتلاف التي يرئسها ومن حزبه.

من جهة اخرى، اثار وجود اسرائيل في الاتحاد المتوسطي تحفظا لدى بعض البلدان العربية، التي طلبت quot;توضيحاتquot; في هذا الشأن بينما تحفظت الجزائر على انضمامها الى المشروع. وكان ساركوزي اكد ان وجود اسرائيل في هذا المشروع لا يثير quot;مشكلةquot; لبلدان عربية مثل مصر وتونس والمغرب.