باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان ان موفدي الرئيس نيكولا ساركوزي الى سوريا اجريا الاحد محادثات quot;مفيدة وبناءةquot; ولا سيما بشأن لبنان.
وجاء في البيان الصادر عن قصر الاليزيه ان quot;الطرفين اتفقا على ضرورة توطيد العلاقة الثنائية الفرنسية السورية ومواصلة جهود التنسيق بين الطرفين من اجل احلال سلام عادل وشامل في المنطقة والاستمرار في تشجيع اللبنانيين على تطبيق اتفاق الدوحةquot;.
وتابع البيان ان جان-دافيد ليفيت المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وكلود غيان الامين العام لقصر الاليزيه التقيا الاحد في دمشق الرئيس السوري بشار الاسد ووزير خارجيته وليد المعلم وquot;نقلا رسالة من رئيس الجمهورية الى الرئيس بشار الاسدquot;.
وجاء في البيان ان quot;الطرفين تطرقا الى العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الاوسط وعلى الاخص لبنان والمسار الاسرائيلي السوري في عملية السلام، فضلا عن مشروع الاتحاد من اجل المتوسط. وكانت المحادثات مفيدة وبناءةquot;.
وجاءت زيارة الموفدين الفرنسيين غداة دعوة فرنسا والولايات المتحدة الى اقامة علاقات دبلوماسية quot;كاملةquot; بين سوريا ولبنان وفي وقت استأنفت باريس اتصالاتها مع دمشق.