رام الله: أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني (المقال)في قطاع غزة اسماعيل هنية، عن الاستعداد للبدء في حوار فلسطيني داخلي وقال في تصريحات لوكالة(اكي) الايطالية للأنباء quot;نؤكد جاهزيتنا للشروع في حوار بلا شروط وعلى قاعدة لا غالب ولا مغلوب ومباشرة وبرعاية عربيةquot;حسب تعبيره.

واعتبر هنية ان النجاح في ابرام تهدئة متبادلة ومتزامنة مع الحكومة الاسرائيلية للمرة الاولى منذ اقامة السلطة الفلسطينية بأنه جاء نتيجة لصمود الشعب في غزة ونتاج للسياسة الحكيمة التي تم من خلالها التعامل مع الازمة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال عبر الهاتفquot;بلا شك بان صمود الشعب الفلسطيني وادارة الازمات على مدار العام الماضي بكثير من الحكمة والاقتدار وفي نفس الوقت تولد قناعات اسرائيلية بان استمرار العمليات في قطاع غزة لا يحقق الاهداف المرجوة اسرائيليا قد فرض اجواء دفعت الى هذه التهدئة وان يكون هناك موقف متبادل بالتعامل مع التهدئةquot; على حد قوله.

وشدد هنية على انه لا يستطيع احد تجاوز الشرعية السياسية لحركة(حماس) وقالquot;حركة حماس فازت في انتخابات ديمقراطية من خلال صندوق الاقتراع وبرغم كل المشاكل والصعاب فلم يكن بالامكان رفع الغطاء التشريعي عن الحركة وعن الحكومة وهذه وقائع وبالتالي لا يستطيع احد ان يتجاوز الشرعية السياسية للحركةquot; حسب تعبيره.

وشكر إسماعيل هنية مصر ممثلة بالرئيس حسني مبارك ورئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان على المساهمة في ابرام اتفاق التهدئة الذي سيدخل حيز التنفيذ صباح غد وقالquot; أن هذه التهدئة من شأنها أن توفر الأمن وتحقق المصالح وان تخفف معاناة الشعب الفلسطيني كما من شانها توفير الراحة للإسرائيليين إن التزموا بهاquot; على حد قوله.