أحمد نجيم من الدارالبيضاء: تمكنت عناصر الشرطة من إلقاء القبض على طارق اليحياوي، محكوم عليه بالإعدام، على الساعة الواحدة والنصف صباحا بمدينة مكناس. وقد جاء اليحياوي إلى منزل والديه لعيادة أسرته، وكان المنزل تحت مراقبة الأمن، مما سهل عليهم عملية إلقاء القبض. اليحياوي هو السابع من أصل تسعة أشخاص هربوا من السجن المركزي بالقنيطرة. كان ينتمي إلى خلية الرباع عبد الوهاب.

للتذكير فإن الفارين كان محكوم عليهم بمدد تتراوح بين 20 سنة والإعدام. وقد هربوا صباح الاثنين سابع أبريل من السجن المركزي بالقنيطرة بعد أن حفروا نفقا طوله قرابة 30 مترا. وبعد أسابيع من فرارهم بدأ مسلسل الاعتقالات، ومازال لحد الآن شخصين فقط في حالة فرار ويتعلق الأمر محمد موهيم (المؤبد) والثاني العلمي هشام (المؤبد).

وفي موضوع ذي صلة عينت الإدارة العامة للأمن الوطني مجموعة من المسؤولين الأمنيين بعدة مدن، وقد عين والي الأمن الحايل زيتوني على رأس ولاية الأمن بمراكش، والمراقب العام أحمد طاوعي نائبا للوالي. وشملت التعيينات شملت المقاطعات الأمنية فعين عمر خمري، مراقبا عاما للمنطقة الأمنية مراكش كيليز المدينة ومفتش الشرطة محمد والية، رئيسا للمنطقة الأمنية مراكش المنارة، ووالي الأمن مصطفى لغموش، رئيس الأمن بجهة وارزازات والمراقب العام عبد الله صديقي، رئيس الأمن بجهة تازة والمراقب العام عبد الحق كرماش، رئيس المنطقة الأمنية عين السبع الحي المحمدي والمراقب العام عبد الله كلال رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بإقليم الشاون والعميد الممتاز محمد كداري رئيس المنطقة الأمنية لإقليم زاكورة والعميد الممتاز محمد بناطا رئيسا للمنطقة الإقليمية بإيفران.