File photo shows US soldiers guarding a house in the village ...
واشنطن، وكالات: تبنى الكونغرس الاميركي نهائيا مساء الخميس، نتيجة تصويت اخير في مجلس الشيوخ، مشروع قانون تسوية حول تمويل العمليات العسكرية في العراق وافغانستان، بما يناهز 162 مليار دولار.

وسيمول مشروع القانون الذي سيصدره الرئيس جورج بوش قريبا، العمليات العسكرية حتى صيف 2009. ولم يحدد المشروع الذي جاء نتيجة تسوية بين الاكثرية الديموقراطية والحلفاء الجمهوريين والبيت الابيض، موعدا لانسحاب القوات المنتشرة في العراق، على رغم استياء الجناح اليساري في الحزب الديموقراطي.

الا ان الديموقراطيين نجحوا في ان يضمنوه بعض التدابير الاجتماعية التي عارضتها الرئاسة، كتمديد فترة اعانات البطالة 13 اسبوعا وتمكين قدامى المحاربين من دخول الجامعة. (أ ف ب)

الموافقة على أموال لمكافحة المخدرات في المكسيك

على صعيد آخروافق مجلس الشيوخ الاميركي على تمويل قدره 465 مليون دولار لمساعدة المكسيك ودول اميركا الوسطى في مكافحة عصابات المخدرات مرسلا مشروع القانون الى الرئيس جورج بوش لتوقيعه.

والحق مشروع قانون مكافحة المخدرات الذي يقدم طائرات ومعدات وتدريبات اميركية لدول اميركا اللاتينية لمكافحة مهربي المخدرات بمشروع قانون غير ذي صلة يمول في معظمه الحرب في العراق وافغانستان.

ومع انتظار وزارة الدفاع (البنتاجون) في شغف التمويل الجديد للحرب فان التشريع الذي وافق عليه مجلس النواب في 19 يونيو حزيران من المتوقع أن يوقعه بوش على الفور.

وبمقتضى المشروع ستقدم الولايات المتحدة 400 مليون دولار للمكسيك و65 مليونا لدول اميركا الوسطى هذا العام. واجمالا فان المشروع يقدم تمويلا يقل 85 مليون دولار عما سعى اليه بوش.

وتعاني المكسيك عنفا مرتبطا بالمخدرات مع مقتل أكثر من 1400 شخص في البلاد منذ بداية العام و2500 شخص في 2007 . وتنفق المكسيك حوالي سبعة مليارات دولار في حملتها التي تستمر 18 شهرا على عصابات المخدرات التي تهرب الكوكايين من كولومبيا الي المستهلكين في الولايات المتحدة. (رويترز)