موروني:انتخب موسى تويبو الاحد رئيسا لجزيرة انجوان مع 52,37% من الاصوات، حسب النتائج غير النهائية التي اعلنها الاثنين الوزير ممادي علي المكلف الاشراف على الانتخابات. وتبقى هذه النتائج غير نهائية حتى تقرها المحكمة الدستورية.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي في عاصمة انجوان ان محمد جنفري الذي كان ينافس موسى تويبو في هذه الانتخابات حصل على 48,98% من الاصوات. وامام المحكمة الدستورية حسب القانون في جزر القمر، مهلة 72 ساعة لنشر النتائج النهائية للانتخابات بعد نشر النتائج غير النهائية من قبل الوزير المكلف شؤون الانتخابات.

ومن جهة اخرى،اعربت بعثات المراقبين التابعين للاتحاد الافريقي ومفوضية المحيط الهندي والجامعة العربية وليبيا ومنظمة الفرنكوفونية الدولية وسفارة الولايات المتحدة الاثنين عن quot;ارتياحها لسير العملية الانتخابية واجراء عمليات التصويتquot; وذلك في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه.

وجاء في البيان ان هذه البعثات quot;تعلن ان الانتخابات التي جرت في 29 حزيران/يونيو 2008 كانت حرة ونزيهة وشفافةquot;. ومن المفترض ان تخرج هذه الانتخابات جزيرة انجوان الاكثر فقرا والاكثر اكتظاظا بالسكان في ارخبيل جزر القمر من الازمة التي تتخبط بها.

ودعي الناخبون في انجوان الاحد للتصويت في دورة ثانية من الانتخابات الرئاسية التي تهدف الى اخراج هذه الجزيرة من الازمة اثر الانقلاب الذي اطاح رجلها القوي محمد بكر.