باريس: قالت سيغولين روايال المرشحة لادارة الحزب الاشتراكي الفرنسي الثلاثاء انها تلحظ quot;رابطاquot; بين هجماتها على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وتعرض منزلها قرب باريس مؤخرا للتفتيش.

واوضحت روايال في مقابلة مع قناة quot;فرانس2quot; العامة quot;الاحظ انه خلال الاسبوع الماضي وغداة (اليوم) الذي قلت فيه انه يجب وضع حد لهيمنة جماعة ساركوزي على فرنسا تعرض منزلي للنهبquot;. وقالت المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية في 2007 والتي هزمت في دورها الثاني امام ساركوزي quot;اني اقيم رابطا بين الامرينquot;.

وردا على سؤال ما اذا كان ذلك يشكل quot;نوعا من الاتهام ضد السلطات القائمةquot; قالت روايال quot;انها لمصادفة غريبة وهي المرة الثانية (التي يتعرض فيها المنزل للتفتيش) وكانت المرة الاولى خلال الحملة الانتخابيةquot;. ورفضت روايال القول بان الامر يشكل quot;سرقةquot; لمنزلها في 27 حزيران/يونيو واستخدمت تعبير quot;نهبquot;.

وقالت الزعيمة الاشتراكية الفرنسية ورئيسة منطقة بواتو-شارنت غرب فرنسا انها quot;المسؤولة السياسية الوحيدة التي تندد بوضوح بما يجري في قطاع الاعلام المرئي العموميquot; الفرنسي. واضافت quot;اني اعتبر ان هناك هيمنة من النظام على وسائل الاعلامquot;.

وانتقدت مشروع ساركوزي بالغاء الاشهار في القناتين العامتين quot;فرانس2quot; وquot;فرانس3quot; متهمة الرئيس الفرنسي بمنح الافضلية للمجموعات الخاصة الكبرى. وقالت quot;ثمة عملية خطف وسرقة للاشهار من فرانس 2 وفرانس 3 من اجل اثراء اصدقاء ساركوزي السادة بويغ ولاغاردير وبولوريquot;. واكدت ان quot;اي ارهابquot; لن يردعها عن التحدث quot;لمنع هذا العمل المنكر ضد فرنساquot;.