باريس: اعلن الامين العام لقصر الاليزيه كلود غيان اليوم الاحد ان زيارة يقوم بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى دمشق امر quot;ممكن تماماquot; اذا اعطت سوريا quot;مؤشرات اخرىquot; حول عودتها الى تفاهم الامم مثل quot;الاعتراف باستقلالquot; لبنان.

واشار غيان في مقابلة مع عدد من وسائل الاعلام الفرنسية، الى ان سوريا اعطت quot;اشارات سابقة بحيث سهلت انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانيةquot; هو العماد ميشال سليمان في 25 ايار/مايو.

وبين quot;الاشارات الاخرىquot;، تطرق غيان الى العلاقات بين سوريا واسرائيل. ولفت الى ان البلدين quot;اقاما اتصالات غير مباشرة بواسطة تركياquot; خلال quot;ثلاث جولات عملquot;. واضاف quot;ان هذه الاتصالات غير المباشرة مكتوب لها ان تصبح في يوم ما مباشرةquot;، داعيا في الوقت نفسه الى quot;عدم حرق المراحلquot;.

وتابع المسؤول الفرنسي ان quot;الوضع متوتر جدا، الا ان فرنسا ستبذل كل جهدها لكي تكون المفاوضات مباشرة ولكي تصل الى نتيجةquot;. وسيلتقي الاسد ساركوزي في باريس في 12 تموز/يوليو، ويشارك في اليوم التالي في القمة حول اتحاد المتوسط، وفي 14 تموز/يوليو في الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي.