موسكو: اعلن قائد القوات الروسية لحفظ السلام مراد كولاحمدوف لوكالة انترفاكس ليل الجمعة السبت ان هذه القوات ستبقى في جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية. وقال quot;لن نذهب الى اي مكان وسوف نستمر في القيام بمهماتنا التي اوكلت اليناquot;.

وقتل ما مجموعه 12 جنديا روسيا من قوات حفظ السلام وجرح 150 اخرون في القصف الجورجي الجمعة على تسخينفالي، حسب ما اعلن متحدث باسم هذه القوات لوكالة انترفاكس.

وقد دارت quot;معارك طاحنةquot; مساء الجمعة بين quot;وحدات جورجةquot; والقوات الروسية في جنوب تسخينفالي، عاصمة اوسيتيا الجنوبية، في حين دعت وزيرة الخارجية الروسية كوندوليزا رايس روسيا الى quot;سحب قواتها القتالية من الاراضي الجوجيةquot;.

الى ذلك سيعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكشفيلي حالة الطوارىء quot;خلال الساعات المقبلةquot;، حسب ما اعلن السبت الامين العام لمجلس الامن القومي الجورجي الكسندر لومايا.

جورجيا تعزز قواتها على الحدود الابخازية

واعلن مسؤول ابخازي كبير لوكالة انترفاكس الروسية ان جورجيا تعزز بوضوح كتيبتها على الحدود مع منطقة ابخازيا الانفصالية على خلفية النزاع مع اوسيتيا الجنوبية وهي جمهورية جورجية اخرى انفصالية.

وقال المسؤول الابخازي الكبير رسلان كشماريا quot;رأينا ان جورجيا قد زادت بشكل كبير من تواجدها العكسري على الحدود مع ابخازيا خلال الساعات ال24 الاخيرةquot;. واضاف quot;نتوقع عمليات استفزازية من الجانب الجورجيquot;.