دمشق: اجتمع رئيس البرلمان الاوروبي هانس غيتر بوترينغ اليوم الى الرئيس السوري بشار الاسد حيث بحثا مستجدات الاوضاع في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات السورية - الاوروبية. وقال بيان رسمي ان رئيس البرلمان الاوروبي بحث مع الرئيس السوري اخر المستجدات والتطورات التي تشهدها الاوضاع في المنطقة والسبل الكفيلة بتعزيز العلاقات السورية - الاوروبية.

وكان رئيس البرلمان الاوروبي قد وصل امس الى دمشق وهي محطته الثانية في جولة استهلها بزيارة لبنان واعلن ان محادثاته مع المسؤولين السوريين ستشمل بحث المواضيع المتعلقة بعملية السلام في الشرق الاوسط والعلاقات بين سوريا ودول الاتحاد الاوروبي. ومن المقرر ان يلتقي خلال زيارته كلا من نائب الرئيس فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم ويعقد جلسة محادثات مع رئيس مجلس الشعب السوري (البرلمان) محمود الابرش ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبدالله الدردري ومفتي سوريا الشيخ احمد حسون.

وقال مصدر رسمي سوري ان بوترينغ سيطلع من المسؤولين السوريين على وجهة نظر سوريا حيال ملفات المنطقة وبخاصة في الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي العراق ولبنان وعملية السلام في ضوء المفاوضات غير المباشرة بين سوريا واسرائيل والملف النووي الايراني والعلاقات السورية الاوروبية في ضوء نتائج زيارة الرئيس السوري الى باريس ومحادثاته مع الرئيس نيكولا ساركوزي.

كما ستتركز محادثات بوترينغ مع المسؤولين السوريين على اتفاقية الشراكة السورية الاوروبية والاجراءات الواجب ان تتخذها سوريا للتوقيع على الاتفاقية ومنها حقوق الانسان والسجناء السياسيين في البلاد.