المنامة:أكد نائب العاهل البحريني الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أهمية دور قوات التحالف الدولي وعلى رأسها القوات الاميركية في حفظ الامن والاستقرار في منطقة الخليج. ونقلت صحيفة (أخبار الخليج) اليوم عن الشيخ سلمان قوله لدى زيارته مقر الاسطول الخامس المرابط في البحرين الليلة الماضية ان قوات التحالف الدولي وعلى رأسها القوات الاميركية تضطلع بدور مهم في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعمل على حماية ومراقبة المياه الدولية.

وأشاد بمستوى التنسيق والتعاون العسكري الدولي الذي عكس اهمية هذه المنطقة الحيوية وضرورة استتباب الامن فيها انطلاقا من الايمان بدور السلام والاستقرار في تحقيق التنمية والازدهار بعيدا عن التوترات.

وبحث نائب العاهل البحريني مع القادة العسكريين الاميركيين قضايا الامن والاستقرار في المنطقة اضافة الى عدد من الموضوعات الراهنة ذات الاهتمام المشترك. واستعرض معهم علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البحرين والولايات المتحدة وما يشهده التعاون والتنسيق الثنائي المشترك بينهما من تطور مستمر وبخاصة في المجالات العسكرية والدفاعية.

وكان في استقبال الشيخ سلمان في مقر الاسطول الخامس قائد العمليات البحرية الاميركية الادميرال راف هيد وقائد الاسطول الاميركي الخامس في منطقة الخليج العربي الادميرال وليم غورتني والقائم بأعمال السفارة الاميركية لدى مملكة البحرين كريس هانزل القائم باعمال السفارة الاميركية لدى مملكة البحرين وعدد من كبار الضباط.