جاكرتا : رفضت اندونيسيا يوم الخميس قلق الولايات المتحدة بشأن بث ارسال قناة تلفزيون لبنانية يدعمها حزب الله عن طريق قمر صناعي تمتلكه شركة اتصالات في الدولة الواقعة في جنوب شرق اسيا.

وقالت اديتا ايراواتي المتحدثة باسم الشركة ان قناة المنار وقعت اتفاقا مدته ثلاث سنوات مع شركة (بي.تي. اندوسات تي.بي.كيه) في ابريل نيسان لاستخدام القمر الصناعي الذي يمكنه البث لجنوب شرق اسيا والصين.

وقال تريسترام بيري وهو متحدث باسم السفارة الاميركية في جاكرتا في رسالة بالبريد الالكتروني ان السفارة الاميركية تشعر quot;بالقلق فيما يتعلق باستمرار بث قناة المنار في اندونيسيا.quot;

وقال ان القلق يستند الى ان المنار وحزب الله كيانات ارهابية بموجب القانون الاميركي وبسبب سجل برامج قناة المنار التي تهدف الى التحريض على العنف.

وقال ساسا ديوارسا سيندجاجا رئيس لجنة الاذاعة الاندونيسية ان البرامج لا تمثل تهديدا للمصلحة أو الامن القومي للبلاد.

وقال quot;اننا نراقب محتواها ومن المستحسن ان يكون هناك توازن في الاخبار التي تبث من اميركا والغربquot; مضيفا ان تلك البرامج لا تشاهد سوى عن طريق المحطات الفضائية التي يشاهدها أقل من واحد في المئة من السكان البالغ تعدادهم 226 مليون نسمة في اندونيسيا أكبر الدول الاسلامية سكانا.

وقال وزير الاعلام الاندونيسي محمد نوح ان الحكومة ليس لها حق تصنيف قناة تلفزيون على انها شبكة ارهابية.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية عن الوزير قوله quot;المنار مماثلة للجزيرة وقناة بي. بي. سي. وقناة سي. ان. ان. فجميعها قنوات تلفزيونية.quot;