الجزائر: افادت وزارة الداخلية الجزائرية في بيان ان اعتداء انتحاريا استهدف الثلاثاء مدرسة تدريب الدرك الوطني في مدينة يسر بمنطقة القبائل (60 كلم شرق الجزائر العاصمة) اسفر عن سقوط 43 قتيلا و38 جريحا موضحة انها حصيلة quot;موقتةquot;. واكد شهود عيان لوكالة فرانس برس ان انتحاريا اندفع بسيارته المشحونة بالمتفجرات على بوابة المدرسة حيث كان مرشحون لتدريب الدرك ينتظرون.

وانتشر عدد كبير من قوات الامن فورا حول المنطقة واغلقت الطرق المؤدية الى يسر. ويعتبر الاعتداء الاعنف في الجزائر منذ عدة اشهر وتفوق حصيلة قتلاه الاعتداءين المتزامنين في 11 كانون الاول/ديسمبر في العاصمة الجزائرية واستهدفا مبنيين رسميين واسفرا عن سقوط 41 قتيلا.

وياتي بعد يومين من كمين نصبته مجموعة اسلاميين مسلحين الاحد في سكيكدة (350 كلم شرق الجزائر العاصمة) واسفر عن سقوط 11 قتيلا -ثمانية شرطيين وثلاثة عسكريين ومدني- وفق ما افادت صحف جزائرية الثلاثاء.

واضافت ان اربعة اسلاميين قتلوا في الاشتباك الذي خلف عشرة جرحى بين قوات الامن. وبين الضحايا ضابط في الجيش بترتبة رائد يدعى محمد رحموني (47 سنة). ولم تتبن اي جهة الاعتداءين حتى صباح الثلاثاء. وقتل القائد العسكري في المنطقة العقيد عبد القادر يمني الخميس في كمين في نفس المنطقة.