صنعاء: قالت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية هدى علي البان إن العلم ودعم التعليم في اليمن هو صمام أمان ، ويقف في وجه التطرف والإرهاب بكافة أشكاله .
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة حقوق الإنسان يوم أمس الخميس مع السفير البريطاني تيم تورلو الذان ناقشا أوجه التعاون بين البلدين الصديقين .

واستعرضت البان خلال اللقاء حقوق الإنسان في اليمن والتقدم الذي أحرزته وزارتها بشان حقوق الإنسان ، والتي تعمل جاهدة لنشر مفاهيم واتفاقيات والمواثيق الدولية . وأوضحت أن الفقر والأمية بؤرة لاستغلال التطرف والإرهاب0

وقالت البان: إن إدماج مفاهيم حقوق الإنسان في مناهج التعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين الطلاب من أهم الأعمال لان الطلاب يعتبرون جيل اليوم والغد والمستقبل .

كما استعرضت البان الزيارات الميدانية التي قامت بها إلى السجون بتوجيه ودعم من رئيس الجمهورية الذي أولى تلك الزيارات اهتمامه البالغ .
وطالبت الدكتورة ألبان أن ينصب الدعم البريطاني أيضا في تأهيل القضاة وأعضاء النيابيات ومأموري الضبط القضائي وأفراد الأمن والبحث الجنائي في مجالات حقوق الإنسان لدى تلك الجهات .

من جهته أكد السفير البريطاني تيم تورلو على أهمية اللقاء الذي يفتح آفاق التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات . وأوضح أن المملكة المتحدة ستعمل على دعم التعليم والمرأة كونها شريكة الرجل،وقال : لا بد من تضافر الجهود بين السفارة البريطانية ووزارة حقوق الإنسان .