الرياض: أشاد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية بالمواقف الحكيمة والصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار العطية في تصريح صحافي الى أهمية أن ينطلق الفلسطينيون من المبادرات التي تمت فى مكة المكرمة وصنعاء والقاهرة لتجاوز حال الانقسام التي تعترض قضيتهم العادلة .

كما شدد الامين العام على أهمية مبادرة السلام العربية ودعا الى الاحتكام لمرتكزاتها باعتبارها تمثل رؤية عربية واضحة وأصيلة لكيفيات تحقيق السلام الشامل والعادل .

ونوه العطية بالموقف الخليجي الذي عبر عنه الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي في القاهرة والذي ندد فيه بتمادي السياسة العدوانية الاسرائيلية وتكثيف بناء المستوطنات لافتا الى أن هذه التصريحات تعبر تعبيرا واضحا عن الموقف السعودي والخليجي الرافض لسياسة الغطرسة والعدوان الاسرائيلي.

ودعا الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام تصريحه الفلسطينيين الى تعزيز وحدتهم الوطنية لافشال المؤامرات الاسرائيلية المتزايدة التي تستهدف النيل من حقوقهم المشروعة منددا بسياسات الاستيطان والغطرسة الاسرائيلية واعتبرها دليلا على استمرار النهج العدواني.