بيروت: أكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم ان الحوار اللبناني اللبناني الذي سيستانف يوم غد في قصر بعبدا يشكل quot;خطوة مهمة على طريق الوصول الى حل نهائي مستقر للبنانquot;. واوضح موسى في تصريح للصحافيين لدى وصوله الى مطار رفيق الحريري الدولي ان زيارته الى لبنان تاتي تلبية لدعوة من الرئيس ميشال سليمان للمشاركة في جلسة الحوار التي تنطلق يوم غد.

واعرب موسى عن تفاوءله من تطورات الاوضاع في لبنان قائلا انه يزور بيروت quot;في ظروف تبعث على التفاوءلquot;. وردا على سؤال اشار موسى الى ان هناك قلقا لدى جامعة الدول العربية يتعلق بالعلاقات العربية العربية مشيرا الى ان الحل العربي quot;يجري عن طريق الديبلوماسية وليس عن الطريق العلني والعامquot;.

واعرب موسى عن رغبته في ان يقفل quot;ملف التوترات العربية العربيةquot; في اقرب وقت ممكن. ويجتمع موسى مع الرئيس ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة. وتنطلق اعمال طاولة الحوار اللبناني اللبناني عند ال11 من قبل ظهر غد بالتوقيت المحلي حيث يجتمع زعماء لبنان السياسيين ال14 وذلك تنفيذا لاتفاق الدوحة حيث سيكون البند الرئيسي على جدول الاعمال الاستراتيجية الدفاعية عن لبنان.