المنامة: أعلنت وزارة التربية والتعليم في البحرين الأربعاء أنه تم إحباط محاولة لتفجير بوابة مدرسة إبتدائية في قرية سماهيج شمال جزيرة المحرق، ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل البحرين. وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;عمد مجهولون الى وضع اسطوانة غاز داخل اطار سيارة مشتعل عند مدخل مدرسة سماهيج الابتدائية للبنين صباح اليوم (الاربعاء) بقصد تفجير بوابة المدرسة وادخال الهلع في نفوس الطلبة والتشويش على اليوم الدراسيquot;.

ونقل البيان عن مديرة ادارة العلاقات العامة بالوزارة وداد الموسوي قولها أن quot;حارس المدرسة اكتشف ذلك خلال جولته التفقدية الصباحية فقام بالاتصال بالجهات المختصة بالداخلية والدفاع المدني وقد تمت السيطرة على الحريق قبل انفجار الاسطوانة واقتصرت الأضرار على تلفيات في باب المدرسة ومدخلهاquot;. وأشارت الموسوي من جهة اخرى الى ان حريقا شب داخل مدرسة ابتدائية اخرى مع بداية اليوم الدراسيquot; وquot;تمت السيطرة عليه بسرعة مما جنب امتداده إلى الأجزاء التي يتواجد بها الطلبةquot;.

ونددت الموسوي quot;بهذه الأعمال التخريبية العبثية في هذا الشهر الفضيل وتزامنا مع بدء العام الدراسيquot; مضيفة انها quot;تستهدف ترهيب الطلبة وإثارة الرعب والتأثير السلبي على استقرار اليوم الدراسي دون مراعاة حرمة هذا الشهر المبارك ولا حرمة المؤسسة المدرسية ولا سلامة الطلبةquot;.

وأشارت الموسوي إلى أنه تم خلال العام الدراسي الماضي quot;إحباط 11 محاولة حرق لمنشآت مدرسيةquot; مؤكدة أنه quot;في الوقت الذي تبذل فيه الوزارة جهودا جبارة ومتواصلة لضمان الأمن والسلامة في المنشآت المدرسية (...) يسعى البعض إلى التأثير سلبا على هذه الجهودquot;.