الأمم المتحدة: وصف الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بأنه خطر وعار. وقال بيريز في كلمة ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس، إن ظهور أحمدي نجاد في الأمم المتحدة أمر مخز. كما اتهم بيريز أحمدي نجاد بمحاولة إحياء ما يسمى بـquot;بروتوكولات حكماء صهيونquot; في رد منه على ما ذكره الرئيس الإيراني بشأن مؤامرة يهودية عالمية تقف وراء كل المشاكل التي يعاني منها العالم.

وقال بيريز إن الشعب الإيراني ليس عدوا للشعب الإسرائيلي، وإن أحمدي نجاد خطر على شعبه وعلى المنطقة وعلى العالم. وأضاف: quot;أنه عار على هذا المكان.quot; وأكد الرئيس الإسرائيلي أن إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها، ولا تعتزم تغيير هذه القدرة.

وكان الرئيس الإيراني قد أشار في خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة الى ما وصفه بـquot;الجرائمlrm; التي ترتكبها الصهيونية في فلسطين المحتلة على مدى 60 عاماquot;. وقال إن quot;الصهاينة أسسوا كيانهم على الكذب والخديعة والإجرامquot;. وأضاف أن quot;الكيان الصهيونيlrm; يسير نحو نهايتهlrm;lrm;lrm;lrm; ولا توجد طريقة لإيقافlrm; هذه النهايةquot;. وحذر في الوقت ذاته مما وصفه بهيمنة الصهيونية العالمية على مراكز القرار في العالم.