غزة: اكدت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين اليوم انها سوف لن تشارك في اي حكومة قد تتفق عليها الفصائل الفلسطينية في المستقبل. واشارت الحركة الى quot;انها ستدعم تشكيل اي حكومة فلسطينية تعمل على انهاء حالة الانقسام القائمة الان في الساحة الفلسطينية خاصة تلك التي تعصف بالعلاقة بين حركتي (فتح) و (حماس).

وقال القيادي في حركة الجهاد خضر حبيب للاذاعة الفلسطينية الرسمية صباح اليوم quot; نحن ندعم اي حكومة فلسطينية يتم تشكيلها على قاعدة التوافق الوطنىquot;.
واضاف quot; ما يتفق عليه الاخوة في حركتي ( فتح ) و( حماس ) وهما اطراف النزاع بشأن تشكيل الحكومة نحن سنؤيده على امل ان تعمل على انهاء الانقسام وتعيد الوحدة من جديد لشعبنا الفلسطيني quot;.

واوضح quot; ان تأييدنا لتشكيل حكومة كهذه ينطلق من المصلحة الوطنية الفلسطينية وقضيتنا الوطنية التي نناضل من اجلها quot; وشدد القيادي في حركة الجهاد على quot; اهمية الخروج من الازمة الفلسطينية الحالية ووضع حد لهذا الانقسام الذي وصفه quot; بالفاضح quot; والذي يهدد شعبنا وبات يشكل الخطر الاكبر على قضيتنا quot;.
وتجنب حبيب القول فيما اذا كانت حركته تؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية قد يتواصل فرض الحصار مع تشكيلها او حكومة تكنوقراط من الممكن ان يساعد اقامتها في انهاء ما يعيشه الفلسطينيون الان من حصار.

وقال quot;ان اهم ما يعنينا الان هو التوافق الفلسطيني وان نخرج الان من الازمة التي نعيشها ومن حالة الانقسام quot; مشيرا الى quot; ان شكل هذه الحكومة لا يعنينا بقدر رغبتنا في رؤية نهاية للانقسام quot;.

وتبذل مصر جهودا حثيثة لوضع نهاية للانقسام الفلسطيني الحالي من خلال حوار تجريه مع الفصائل المختلفة ينتهي في الثامن من الشهر المقبل بلقاء مع قيادة حركة (حماس).

ووفق ما يتردد فان مصر ستعمل في النهاية على دراسة الفرص المتاحة للمضى في جمع الفلسطينيين حول مائدة واحدة للاتفاق على منهج واحد للوصول الى مصالحة داخلية.

ويدور الحديث عن تشكيل حكومة وحدة وطنية من مجموعة من التكنوقراط وعودة الحرس الرئاسي الى المعابر والاتفاق على موعد للانتخابات الرئاسية والنيابية الفلسطينية.