اكد عمرو موسى حرص الجامعة على دعم و تشجيع العمل الاعلامي المشترك.

القاهرة: اكد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية حرص الجامعة على دعم و تشجيع العمل الاعلامي العربي المشترك و تشجيع الاعلاميين و تبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال الهام لصقل خبراتهم .

جاء ذلك خلال اللقاء الختامي للدورة التدريبية المتقدمة لمجموعة من الصحافيين السودانيين والموريتانيين التي نظمتها الامانة العامة للجامعة بالتعاون مع الاتحاد العام للصحافيين العرب حيث وزع موسى خلال اللقاء اليوم شهادات التخرج على الصحافيين .

وقال موسى إن عقد هذه الدورة التدريبية المتقدمة يأتي في اطار البرامج التي توفرها الامانة العامة لاتاحة الفرصة أمام مجموعات من الاعلاميين و الصحافيين العرب لتبادل الخبرات و توثيق الصلات المهنية و متابعة التطور في فروع علوم الاتصال و الاعلام، لافتا الى أن تلك الدورة ليست الاولى انما ثاني الدورات التدريبية التي نظمتها الامانة العامة في عام 2009 بالتعاون مع الاتحاد العام للصحافيين العرب و نقابة الصحافيين المصريين .

واشار الى ان الدورة السابقة قد خصصت لمجموعة من الصحافيين والاعلاميين العراقيين بالتنسيق مع بعثة الجامعة في بغداد و نقابة الصحافيين العراقيين ،و سوف يتلوها برنامجا جديدا خلال العام الجاري لتدريب مجموعة من الصحافيين الصوماليين مضيفاً ان هذه البرامج تعكس توجها جديداً للجامعة العربية لادماج هيئات المجتمع المدني في مسار العمل العربي المشترك .

من جهته أكد مكرم محمد أحمد الامين العام لاتحاد الصحافيين العرب ونقيب الصحافيين المصريين اهمية مواصلة اطر التعاون بين الجامعة العربية و الاتحاد لرفع قدرات الصحافيين و النهوض بالمجال الاعلامي في العالم العربي.

واوضح ان هناك دورات مستقبلية للعديد من الصحافيين من بينها دورة للصحافيين الفلسطينيين خلال الاشهر القليلة القادمة مضيفاً أن هناك دراسة تجرى الآن لهذا الغرض لمواصلة التعاون بين الجمعيات و النقابات الصحفية في البلدان العربية .