أفرجت إسرائيل عن مجموعة من الوثائق والصور تقول إنها quot;تثبتquot; أن شحنة الأسلحة التي صادرتها مؤخراً على متن السفينة التي اعترضتها في عرض البحر الأبيض المتوسط هي quot;إيرانية المنشأquot;.

تل أبيب: قالت السلطات الإسرائيلية أمس الأربعاء إن مجموعة من الوثائق والصور تُظهر حاويات تحمل شعارات شركة خطوط الشحن التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأضافت إسرائيل قائلة إنها نشرت أيضا ما وصفته بأنموذج أو استمارة جمركية ممهورة بخاتم الجيش الإيراني.

وذكرت السلطات الإسرائيلية أنها أفرجت عن لائحة بضائع تظهر أن الشحنة المصادرة كانت قد بدأت رحلتها من مدينة أصفهان الإيرانية، وأن السفينة كانت تحمل على متنها حاويات تضم 500 طن من الأسلحة. وقالت إسرائيل إن الأسلحة كانت مخبأة بين حاويات أخرى تحمل بضائع مختلفة كانت في طريقها إلى سورية. لكن كلا من دمشق وطهران نفتا صحة التقارير الإسرائيلية بشأن السفينة المصادرة.

كما أظهرت وثيقة أخرى محتويات تقول إسرائيل إنها كانت قد عولجت من قبل خطوط الشحن الإيرانية المذكورة. وأظهرت بعض الصور صناديق أسلحة عليها كتابة، منها عبارة quot;قطع غيار بلدوزراتquot;، بينما ظهر على الذخيرة أختام تحمل تفاصيل تتعلق بشركة البتروكيماويات الوطنية الإيرانية، بما فيها رقم هاتف. يُشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد اتهمت يوم الثلاثاء إيران بخرق قرارات الأمم المتحدة بفرض حظر على إرسال أسلحة إلى سوريا، بعد أن اعترضت البحرية الإسرائيلية السفينة المذكورة.