أدانت المحكمة النائب هاني سرور وثلاثة آخرين بتوريد أكياس دم ملوثة وأجهزة طبية فاسدة إلى وزارة الصحة وقضت بسجن كل منهم ثلاث سنوات وتغيب جميع المتهمين عن الحضور.

القاهرة: قضت محكمة جنايات مصرية اليوم بمعاقبة عضو مجلس الشعب المصري الدكتور هاني سرور صاحب شركة (هايدلينا) للمستلزمات الطبية وثلاثة متهمين آخرين بالسجن لمدة ثلاث سنوات في قضية توريد أكياس دم ملوثة وأجهزة طبية فاسدة الى وزارة الصحة.

وأصدرت المحكمة برئاسة المستشار محمدي قنصوة أيضا حكما بمعاقبة ثلاثة متهمين آخرين في القضية بالحبس مع الشغل لمدة ستة أشهر فيما تغيب جميع المتهمين عن الحضور في القضية التي شغلت الرأي العام المصري.

وقضت المحكمة كذلك بتغريم المتهمين السبعة ماليا وطرد اثنين من المتهمين العاملين بوزارة الصحة من وظائفهما.
وكانت احدى دوائر محكمة جنايات القاهرة قد قضت ببراءة جميع المتهمين في القضية بيد أن النيابة العامة أقامت طعنا على الحكم أمام محكمة النقض التي ألغت حكم البراءة وقررت اعادة محاكمتهم.

ونسبت النيابة العامة الى المتهمين في القضية عدة تهم من بينها التربح والغش فى توريد أكياس الدم الملوثة الى وزارة الصحة وذلك لعدم مطابقة الخامات المستخدمة للمواصفات القياسية الى جانب سوء التصنيع.

وذكرت النيابة أن ارساء مناقصة وزارة الصحة فى صنف أكياس الدم على شركة (هايدلينا) جاء خلافا للقواعد الصحيحة التى نصت عليها أحكام القانون والمزايدات وأن الشركة لم تراع الاشتراطات الفنية لانتاج أكياس الدم قبل عرضها فى السوق المحلي.

وكان المتهمون السبعة ومن بينهم بعض مسؤولي وزارة الصحة قد نفوا خلال المحاكمة الاتهامات التي وجهتها اليهم النيابة من تربح وغش وتدليس.