أغلقت السلطات اليمينة مؤسستين للهلال الأحمر الإيراني في صنعاء، وكانت السلطات قد أغلقت المستشفى الإيراني في 13 تشرين الاول.

صنعاء: أعلنت السلطات اليمنية الاربعاء اغلاق مؤسستين صحيتين إيرانيتين في صنعاء بينما يتوقع ان تنظم تظاهرة ضد السفارة الإيرانية للتنديد quot;بالتدخلات الاجنبيةquot; في شؤون اليمن. وقال بيان رسمي ان وزارة الداخلية قررت quot;اغلاق المركز الطبي والمستشفى الإيرانيين في صنعاءquot; وذلك quot;لانعدام الشفافية في التصرف المالي للمؤسستينquot;.

وتتبع المؤسستان للهلال الاحمر الإيراني. وكانت السلطات اغلقت المستشفى الإيراني في صنعاء بحكم الامر الواقع في 13 تشرين الاول/اكتوبر اذ اكدت ان المؤسسة تساعد المتمردين الحوثيين.

والمستشفى، وهو كناية عن مبنى من خمس طوابق، مفتوح امام المرضى منذ اربع سنوات ويعمل فيه 120 كادرا طبيا بينهم ثمانية إيرانيين، فيما يقدم المركز الطبي الإيراني خدماته لليمنيين منذ 15 عاما. وفي هذه الاثناء، ينتظر ان تنظم تظاهرة امام السفارة الإيرانية في صنعاء اليوم الاربعاء تنديدا بquot;التدخلات الاجنبيةquot;. وقال موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع ان التظاهرة تنظم quot;للتنديد بتدخلات بعض العناصر الاجنبية بالشؤون الداخلية اليمنيةquot;.

وذكر الموقع ان التظاهرة quot;تنظمها مؤسسة وطن لتعميق الولاء الوطني بالتعاون مع المنظمة اليمنية لمناهضة الأستقواء بالخارج ضد الوطنquot; وهي ستنطلق من حديقة السبعين متوجهة نحو السفارة الإيرانية. وسبق ان اتهمت صنعاء جهات في إيران بدعم المتمردين الحوثيين الزيديين في شمال البلاد.