صنعاء: بحث رئيس الوزراء اليمني علي مجور اليوم السبت مع سفير الولايات المتحدة الأميركية في صنعاء ستيفن سيش علاقات التعاون بين البلدين والموقف الأميركي الداعم لبرامج التنمية والإصلاحات الإقتصادية والإدارية الحريص على أمن واستقرار اليمن.

وبحسب quot;إذاعة صنعاءquot; الرسمية، فقد عبر مجور عن تقدير الحكومة اليمنية لدور الادارة الإميركية المساند لعملية التنمية الجارية في اليمن.

واوضح المسؤول اليمني للسفير الاميركي quot;البرامج والخطط التنموية التي تنفذها الحكومة على مستوى كافة المحافظات والمديريات فضلا عن الإجراءات المتعلقة بتطوير البناء المؤسسي للمحليات وتعزيز اللامركزية المالية والإدارية وتأكيد عدالة التنميةquot;.

وأعرب رئيس الوزراء اليمني عن تطلع اليمن الى مزيد من الدعم الدولي وفي المقدمة المانحين بما فيهم الولايات المتحدة لتلك البرامج الرامية الى تطوير مقومات البنى التحتية للمجتمع ومواكبة احتياجات السكان من الخدمات الأساسية والتخفيف من الفقر.

من جانبه، أعرب السفير الأميركي عن تفهم بلاده للتحديات التنموية والاقتصادية التي تواجه اليمن خلال المرحلة الراهنة، مؤكدا مساندة الولايات المتحدة لبرامج التنمية وخطوات الإصلاح الشامل التي تنفذها الحكومة.

يشار الى ان واشنطن قررت رفع سقف معوناتها لليمن الى 52 مليون دولار سنوياً اتبداءا من العام المقبل.