قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Saudi soldiers are pictures in the southwestern province of ...
اليمن يشيد بمواقف الدول الداعمة لأمنه واستقراره

ذكرت وزارة الدفاع اليمنية ان عشرة أفراد من العناصر التابعة للحوثيين سلموا أنفسهم إلى سلطات الدولة خلال الأيام الماضية في محور حرف سفيان.


صنعاء: نسب موقع quot;سبتمبر.نتquot; الاخباري التابع لوزارة الدفاع اليمنية إلى مصادر محلية القول quot; إن استسلام مجموعة من المغرر بهم جاء استجابة للدعوة التي كانت قد وجهتها السلطة المحلية وقيادة الجيش للعناصر المغرر بها لتسليم أنفسهم، وحددت لهم المقرات التي يتوجهون إليها quot;.

وأضافت المصادر quot; إن مجموعة جديدة من تلك العناصر مكونة من عشرة أشخاص سلموا أنفسهم أمس إلى مقر القيادة العسكرية في المحور بينهم عناصر قيادية معلنين توبتهم واستعدادهم للقتال ضد العناصر الحوثيةquot;. وذكرتquot; ان الأشخاص الذين سلموا أنفسهم لسلطات الدولة بواسطة الشيخ حامد مسعد كزمة، أحد مشائخ المنطقة، بينهم قياديان بارزان ضمن العناصر الحوثية هما الشيخ فارس ناصر الشهواني وجميل علي الشهواني.. وعبر الذين سلموا أنفسهم وأعطي لهم الأمان عن ندمهم على الانخراط في صفوف العناصر الحوثية واستعدادهم للقتال ضد تلك العناصر وأفكارها التي زرعت مناطقهم بالقتل والارهاب والدمار والعمل لكل ما من شأنه الدفاع عن امن واستقرار الوطن وسكينته العامةquot;.

وكانت قيادة القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية بمحافظة صعدة قد دعت quot;العناصر الحوثية quot;إلى العودة الى جادة الحق والصواب وتسليم أنفسهم، وأعلنت عن منحهم الأمان وبأنه لن تطالهم مساءلة ولن يمسهم أي سوء وأنهم سيجدون كل رعاية من الدولة.

وصول فرقاطة عسكرية فرنسية إلى عدن

الى ذلك، وصلت فرقاطة عسكرية فرنسية إلى ميناء عدن اليوم في زيارة تستغرق عدة ايام . وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان زيارة الفرقاطة quot;إي ـ في ـ شاكوبيquot; تأتي في اطار علاقات التعاون العسكري القائمة بين اليمن وفرنسا، وخاصة في مجال التأهيل والتدريب لقوات خفر السواحل ومكافحة أعمال القرصنة البحرية وتأمين سلامة ممرات الملاحة الدولية في خليج عدن والبحر العربي.