أعلن مصدر عراقي اليوم الثلاثاء عن مقتل العشرات وإصابة أخرين بجروح في حصيلة أولية لسلسلة إنفجارات ضربت مناطق مختلفة من بغداد صباح اليوم.

لندن: تشير احصاءات أولية لنتائج خمسة إنفجارات هزت العاصمة العراقية صباح اليوم سقوط 101 أشخاص واصابة 182. وأكد مصدر إعلامي في إتصال هاتفي مع quot;ايلافquot; ان الانفجارات وقعت بالقرب من سوق الشورجة أكبر أسواق بغداد إزدحاما وفي منطقة القاهرة بالقرب من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمنطقة الاعظمية فيما وقع الانفجار الثالث في حي المنصور الراقي بضواحي بغداد الغربية بينما وقع الانفحاران الثانيان في منطقتي النهضة والدورة.

واشار الى وقوع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في الانفجارات مرجحاً إرتفاع هذه الارقام لاحقا وهي تأتي بعد ايام قليلة من اقرار قانون الانتخابات العراقي واستعداد البلاد لاجراء الانتخابات التشريعية قريبا. واوضح ان قوى امنية مكثفة قد انتشرت في المناطق التي وقعت بها الانفجارات التي بدا المواطنون يتجمعون فيها بحثا عن اقارب ومعارف قد يكونوا من بين الضحايا.

وكانت بغداد قد تعرضت في آب / أغسطس وتشرين الاول /أكتوبر الماضيين لسلسلة تفجيرات ادت الى سقوط حوالي الفي عراقي بين قتيل وجريح طالب العراق اثرها من مجلس الامن الدولي تشكيل محكمة دولية للتحقيق بالانفجارات التي يتهم قيادات بعثية مقيمة في سوريا بالمسؤولية عنها لكن هذه الاخيرة تنفي ذلك بشدة.