يدفع مواطن أميركي من أصل باكستاني ببراءته من اعتداءات بومباي التي وقعت عام 2008، وأوقف ديفيد هيدلي 49 عاما في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر.

واشنطن:دفع المواطن الاميركي من اصل باكستاني ديفيد هيدلي الذي يشتبه بمشاركته في الاعداد لاعتداءات بومباي العام 2008 وبتحضير اعتداء اخر في الدنمارك، الاربعاء ببراءته من القضيتين في شيكاغو.

واوقف ديفيد هيدلي (49 عاما) في شيكاغو (ايلينوي، شمال) في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر. وتشتبه السلطات بانه كان في صدد التحضير لاعتداء يستهدف صحيفة +يلاندس بوستن+ الدنماركية التي نشرت العام 2005 رسوما كاريكاتورية تظهر النبي محمد.

والاثنين، كشفت السلطات الاميركية انها تتهمه ايضا باداء دور في الاعتداءات الدموية التي اسفرت عن 166 قتيلا في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 في مدينة بومباي الهندية. ويشتبه بان هيدلي ينتمي الى منظمة عسكر طيبة التي تعتبرها الخارجية الاميركية ارهابية والتي ترى الهند وواشنطن انها نفذت اعتداءات بومباي وكانت تعد لهجمات اخرى.

ويواجه هيدلي عقوبة السجن مدى الحياة. ووجهت اليه 12 اتهاما بينها quot;التآمر لوضع قنابل في اماكن عامة في الهندquot; وquot;التآمر لارتكاب جريمة والتخريب في الهندquot; وquot;قتل مواطنين اميركيين في الهندquot; وquot;التآمر لارتكاب جريمة والتخريب في الدنماركquot;.