عمان: اعرب المنتدى العالمي للوسطية هنا اليوم عن ادانته لتفجيرات بغداد الاخيرة التي راح ضحيتها 130 قتيلا و448 جريحا معربا عن رفضه لما وصفه بالمنهج العاجز الذي لا يقره دين او تشريع.

وعبر المنتدى في بيان من مقره في العاصمة الاردنية اليوم عن ادانته للتفجيرات ومطالبته quot;العقلاءquot; بتدارك الامر قبل فوات الاوان حاثا العالم الاسلامي على الوقوف في وجه من يحاول تسويق الارهاب او اسلمته ومن يدعمون مثل هذه الممارسات.

وقال البيان ان التفجيرات التي هزت العاصمة العراقية بغداد وتكررت مرات ومرات وطالت ارواح الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ والتي نفذتها مجموعات لا تمت الى الاسلام بصلة هي اعمال تمثل انتهاكا لكل قيم الانسانية والعدالة والمروءة والدين.
وكانت تفجيرات متزامنة وقعت في العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء الماضي قد طالت حوالي 580 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح.

والمنتدى العالمي للوسطية هو وفق القائمين عليه هيئة فكرية اسلامية عالمية تسعى الى اعادة صياغة المشروع النهضوي الاسلامي من خلال امتلاك وسائل عملية وواقعية تجديدية للاسهام الجاد في انتاج خطاب اسلامي مستنير يهدف الى تعميم الفهم السليم للاسلام وقيمه وتشريعاته.
ويضم المنتدى الذي تاسس عام 2006 ويتخذ من عمان مقرا له في عضويته نخبة من العلماء وقادة الفكر الاسلامي من عدد من الاقطار ومن المؤمنين بان تيار الاعتدال هو التيار الاصيل في الامة وهو المستقبل وطوق النجاة