تم القبض على اكثر من مئة محتج اليوم كانوا يتوجهون نحو مبنى محادثات قمة كوبنهاغن للمناخ حيث اعتزموا اختراق سياج أمني حول المكان حيث يوجد آلاف المحتجين.

كوبنهاغن: ألقت الشرطة الدنمركية القبض على نحو مئة محتج يوم الاربعاء كانوا في طريقهم صوب مكان محادثات المناخ التي تنظمها الامم المتحدة في كوبنهاغن بعد أن قال نشطاء انهم يعتزمون اختراق سياج أمني.

وأكدت متحدثة باسم شرطة كوبنهاغن عدد المحتجزين ولكنها رفضت ذكر المزيد من التفاصيل. وقال ائتلاف عدالة من أجل المناخ الذي ينظم المسيرة أنه كان من المتوقع أن يشارك ألف محتج فيها. ورفضت الشرطة ذكر عدد المحتجين.

الى ذلك توجه الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة اليوم الى العاصمة الدنماركية كوبنهاغن للمشاركة في القمة. واعتبرت رئاسة الجمهورية الجزائرية القمة ذات اهمية خاصة بالنسبة للقارة الافريقية حيث تعتبر من بين المناطق الاكثر عرضة لظاهرة التغيرات المناخية.

على ذات الصعيد نقلت وكالة الانباء الجزائرية تصريحات ادلى بها فى كوبنهاغن وزير التهيئة العمرانية والبيئة الجزائرى شريف رحماني اوضح خلالها ان المفاوضين الافارقة يطالبون الدول المتقدمة المسؤولة عن التغيرات المناخية بتحمل مسؤولياتها عن طريق تمويل سريع وكاف للمشاريع المتعلقة بالحد من الغازات المتسببة في الاحتباس الحرارى والتصدى لاثار الغازات المتسببة في الاحتباس الحرارى عن طريق تحويل تكنولوجي كفيل بمرافقة تنميتهم.