غزة: قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان إسرائيل لن تشن عملية عسكرية أخرى على قطاع غزة بالرغم من استمرار اطلاق الصواريخ من هذه المنطقة. واوضح في تصريح لصحيفة (يديعوت احرونوت) الاسرائيلية ان حكومته قررت الانتظار ورؤية فيما اذا كان وقف اطلاق النار سيستمر في قطاع غزة الذي تتوسط مصر الان لتثبيته.

واشارت الصحيفة في موقعها الالكتروني اليوم الى ان باراك ابلغها بهذا الموقف بعد منتصف الليلة الماضية بعد وقت قصير من سلسلة غارات جوية شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على اهداف فلسطينية في قطاع غزة. واكد quot;اننا لا ننوي البدء في عملية (الرصاص المصبوب الثانية) على قطاع غزة لكننا قلنا انه سيكون هناك رد على عمليات اطلاق الصواريخ وهذا ما قمنا به الليلةquot;.

وشنت اسرائيل حربا على قطاع غزة بدأت في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي استمرت نحو 22 يوما متواصلة. واوقعت هذه الحرب اكثر من 1300 شهيد فلسطيني ونحو 5000 جريح كما احدثت خرابا ودمارا هائلين طالا المنازل والمصانع ومختلف مؤسسات البنية التحتية في هذه المنطقة التي مازالت محاصرة.

وقال باراك اننا لا نعرف فيما اذا كانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ستعلن يوم الخميس المقبل عن وقف اطلاق النار ام لا لكننا سوف ننتظر ونرى. ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية اسرائيلية قولها ان الطائرات الحربية استهدفت الليلة الماضية مواقع في قطاع غزة يعود بعضها لحركة (حماس) اضافة الى انفاق عدة على الشريط الحدودي مع مصر مشيرة الى ان الحركة استأنفت عمليات تهريب الاسلحة عبر هذه الانفاق.