القدس: اعلنت وكالة الامم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين quot;الاونرواquot; الاثنين انها عاودت نقل المساعدات الانسانية الى قطاع غزة، بعدما استردت من حركة حماس كميات كانت صادرتها الاخيرة الاسبوع الفائت.

وقالت الوكالة في بيان ان quot;سلطات حماس في غزة اعادت الى مستودعات الاونروا في مدينتي غزة ورفح كل المساعدات التي صودرت يومي الثالث والخامس من شباط/فبرايرquot;. واضاف البيان ان quot;الاونروا ستقوم الان بالغاء تعليق ايصال المساعدات الانسانية الى غزةquot;.

وكانت حماس التي تسيطر على قطاع غزة صادرت في الخامس من شباط/فبراير مئتي طن من الطحين والارز كانت تنقل بواسطة شاحنات من مصر. وفي ضوء ذلك، اعلنت الاونروا وقف ايصال المساعدات الى غزة.

وقبل يومين من ذلك، صادر مسلحون 3500 بطانية واكثر من 400 طرد تحوي مواد غذائية في مركز لتوزيع المساعدات في مخيم شاتي في غزة، وفق الوكالة. ومساء الجمعة، اكد وزير الصحة في حكومة حماس باسم نعيم للاونروا انه ستتم اعادة المساعدات المصادرة، قائلا ان هذا الامر حصل quot;من طريق الخطأquot;. من جهته، طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حماس بquot;الامتناع عن اي تدخل في تسليم وتوزيع المساعدات الانسانية في غزةquot;.