أسامة مهدي من لندن : دعا رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي العراقيين الى المشاركة في الانتخابات العامة المقبلة التي ستجري اواخر العام الحالي من اجل اسقاط الطائفية ومحاولات التقسيم .
وقال المالكي في اجتماع مع رجال عشائر في بغداد اليوم ان الانتخابات المحلية الاخيرة اوقفت الخطوات المدمرة للعراق ولو أنها جاءت بغير هذه النتائج لنفذت إرادة اعداء العراق ورغبتهم بتقسيمه ولكن عندما وضع الناس الورقة في الصندوق أوقفوا التقسيم والطائفية. واضاف quot; نقدم التهنئة لكل من قال نعم أو لا في الانتخابات لانهما يستحقان الاحترام وقطعا فان من شارك في الانتخابات أدى واجبا وطنيا وشرعيا ونريد ان يستمر الجميع على هذا الطريق حتى لو أخطأنا في الاختيار فالخطأ سيعلمنا أن نكتشف من هم الاشخاص غير المناسبين لمواقع المسؤوليةquot;.

وقال ان العشيرة تحتوي على الشخصيات والكفاءات الكثيرة quot;لكن البعض يرى ان الاهتمام بدور العشائر من الرجعية ونحن نرد على هؤلاء بالقول نحن نستعين بالطاقات التي تحتضنها العشائر من المخلصين وعلينا أن نؤهل هذه الطاقات لتكون قاعدة رصينة لخدمة الوطنquot; . وحذر من تدافع البعض نحو العشائر والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني من أجل الحاق الضرر بالعراقquot; .

وقال ان ثروات العراق كثيرة وكان يجب ان يكون أفضل بلد في المنطقة من حيث الخدمات التي نراها اليوم متأخرة خصوصا في المجالات البلدية والمجاري والمياه الصالحة للشرب ولم يحدث هذا التأخر الا بسبب سياسة النظام السابق وصرفه للاموال على مغامراته وحروبه ثم انشغل العراق بمواجهة الطائفية والارهابيين والخارجين عن القانون الذين عطلوا الاعمار وشوهوا صورة العراق وبعد التخلص من كل ذلك quot;بذلنا جهودا كبيرة وسنستمر في توفير الخدمات للمواطنين لان الشعب يستحق منا الكثيرquot;.
واشار الى انه بعد النجاحات الامنية التي حققتها القوات المسلحة والاجهزة الامنية بمساندة العشائر والمخلصين، تم استعادة الامن وصورة العراق الحقيقية فلم يكن أحد يتصور ان يزورالعراق رؤساء الدول quot; و اليوم ترون الرؤساء ا والمسؤولين يتوافدون على بلدنا وبدأت الشركات التي كانت تمتنع عن العمل في العراق تتسابق للمشاركة في عملية البناء والاعمارquot;.

ودعا سالمالكيالعراقيين الى المشاركة في الانتخابات القادمة لأنها ستكمل تحصين العراق من كل محاولات الاساءة مؤكدا على ضرورة إختيار المخلصين . ووعد بتوجيه اهتمام خاص بمنطقة المعامل ومعالجة ماتعانيه من نقص في الخدمات وبالأخص المياه الصالحة للشرب .
ومن المنتظر ان تجري اواخر العام الحالي انتخابات عامة لاختيار مجلس نواب جديد ينتخب رئيسين جديدين للجمهورية والحكومة . وكانت اخر انتخابات عامة قد جرت في العراق اواخر عام 2005 .