نجاة quot; عبد الحق لعيايدة quot; من محاولة اغتيال بالجزائر
الجزائر: أكد رئيس وفد جامعة الدول العربية لمراقبة انتخابات الرئاسة الجزائرية الشاذلي النفاتي اليوم أن السلطات الجزائرية وفرت كل الظروف المادية وشروط النزاهة والشفافية لاجراء الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس المقبل.

وقال النفاتي في تصريح صحافي عقب استقباله وزير الداخلية الجزائري نورالدين يزيد زرهوني هنا أن الوزير الجزائري أطلعه على الاستعدادات الادارية والتقنية للانتخابات وسير الحملة الانتخابية والوسائل التي وفرت للمرشحين الستة وظروف عمل وسائل الاعلام الوطنية والأجنبية المكلفة بتغطية الانتخابات.
وأضاف أنه التقى في وقت سابق بعدد من المسؤولين في الدولة ومسؤولين في اللجنة السياسية المستقلة لمراقبة الانتخابات.

وأوضح أن وفد الجامعة العربية الذي يضم 85 مراقبا تتمثل مهمته في ملاحظة مدى توفر شروط شفافية الانتخابات وتقييم نزاهتها معتبرا أن الجامعة العربية دائمة الحضور في الانتخابات الجزائرية.

وكان رئيس بعثة الاتحاد الافريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية رئيس دولة موزنبيق السابق جوأكيم شيسانو قد وصل أمس الى الجزائر على رأس وفد يضم 100 مراقب افريقي فيما كان وفد من مراقبي الانتخابات الذي أرسلته منظمة الأمم المتحدة بقيادة محمد عرسان عبدالرحمن قد وصل أول أمس الجمعة.

يذكر ان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة كان قد أمر نهاية شهر يناير الماضي وزارة الخارجية بتقديم التماس الى أربعة تنظيمات اقليمية ودولية وهي بمنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي ومنظمة المؤتمر الاسلامي لارسال ملاحظين مستقلين لمراقبة الانتخابات الرئاسية.

ويتوقع حسب وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري نورالدين يزيد زرهوني وصول 200 مراقب دولي الى الجزائر قبل يوم الثلاثاء المقبل.