طهران:
أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم بأن بلاده ترحب بأي يد تمد إليها بصدق وجدية وهي مستعدة لإقامة حوار عادل ومتكافئ مع الاخرين. وقال أحمدي نجاد في كلمة القاها بمدينة اصفهان (وسط البلاد) ان quot;شعبنا يرحب باي يد تمد اليه بصدق وجدية وهو يتطلع دوما الى تحقيق السلام والعدالة والحوار المتكافئ المبني على اساس الاحترام المتبادل مع الاخرينquot;.

وذكر بابداء الادارة الاميركية رغبتها في الحوار مع ايران داعيا واشنطن الى ان تنفيذ ما تقوله على ارض الواقع وليس عبر الكلام الذي لا يغير اي شيء حسب تعبيره. ومضى قائلا quot; نرحب بالتغييرات الواقعية والجذرية واذا كنتم تريدون حقا التغيير فعليكم اولا تغيير اسلوبكم وادبياتكم والتحدث مع الشعوب على اساس الاحترام والمنطقquot;. ورفض التهم الاميركية الموجهة لبلاده بشأن حيازة السلاح النووي قائلا quot; انتم من تنتجون مثل هذه الاسلحة وتتهمون الاخرين بامتلاكهاquot;.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما قد عرض قبل اسابيع على القيادة الايرانية اجراء حوار (نزيه) لانهاء عقود من العداء بين البلدين. وسيحضر الرئيس محمود احمدي نجاد الذي يزور مدينة اصفهان الاحتفالات التي ستقام غدا في هذه المدينة بمناسبة اليوم الوطني للتقنية النووية.