عمّان: شدّد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميلياند ونظيره الأردني ناصر جودة في العاصمة الأردنية، عمّان، اليوم الخميس، على ضرورة إطلاق مفاوضات جادة في الشرق الأوسط تضمن الوصول إلى حلّ الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي. وقال ميليباند، الذي وصل الى الأردن اليوم في مؤتمر صحافي مشترك مع جودة، إن بلاده ملتزمة بحلّ الدولتين، مشدّداً على ضرورة تكاتف الجهود الأميركية والأوروبية والدولية للوصول إلى حل ينهي الصراع في المنطقة.

وأعرب عن تقدير بلاده للجهود التي يبذلها الأردن في هذا الإطار. من ناحيته، شدّد جودة على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة لبلاده. ومن المقرّر أن يلتقي وزير الخارجية البريطاني مع الملك الأردني عبد الله الثاني ورئيس وزرائه نادر الذهبي في وقت لاحق اليوم. وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها من لندن أن ميليباند وصل إلى الأردن اليوم آتياً من السعودية في زيارة تستغرق 24 ساعة يجري خلالها محادثات مع الملك عبد الله الثاني.

وذكرت الوزارة أن زيارة ميليباند تمثل فرصة لتعزيز العلاقات الأردنية ـ البريطانية والتأكيد على استمرار المملكة المتحدة بالإلتزام بحل للصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي على أساس إقامة دولتين. وكان ميليباند شارك، في السعودية أمس، في اجتماعات اللقاء الرابع لمنتدى quot;حوار المملكتينquot; بين الرياض ولندن.