رام الله: بدأ المبعوث الأميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل لقاءاته اليوم في مدينة رام الله مع عدد من الشخصيات الفلسطينية. واستهل ميتشل لقاءاته فور وصوله بعدد من اعضاء المجلس التشريعي عن حركة فتح وسيلتقي برجال الاعمال. ومن المقرر ان يلتقي في وقت لاحق اليوم برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي سيطالب الادارة الأميركية بالضغط على اسرائيل للالتزام بحل الدولتين وتفاهمات انابوليس.

وكان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء في اسرائيل ابلغ ميتشل استعداده للبحث في اقامة دولة فلسطينية لكن اذا اعترف الفلسطينيون باسرائيل كدولة يهودية. وقال نتنياهو ان اسرائيل تتوقع من الفلسطينيين ان يعترفوا بها كدولة للشعب اليهودي. وابلغ ميتشل المسؤولين الاسرائيليين يوم امس ان الادارة الأميركية ملتزمة باقامة دولة فلسطينية في اطار تسوية سلمية.

على صعيد متصل قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو quot;تضع العقبات امام حل الدولتينquot;. واضاف ابو ردينة في بيان صحفي ردا على تصريحات نتنياهو التي اشترط فيها الاعتراف بحل الدولتين في حال اقرار الفلسطينيين بيهودية الدولة ان حكومة اسرائيل تضع العراقيل امام الحل القائم على قاعدة الشرعية الدولية وخطة الطريق ومبادرة السلام العربية وتفاهمات انابوليس. واشار ابو ردينة الى ان ذلك يعتبر تحديا للجهود الدولية وخاصة الأميركية الامر الذي يتطلب من المجتمع الدولي مراجعة حقيقية للسياسة الاسرائيلية خوفا من انعكاساتها المدمرة على المنطقة باسرها.